اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعها الدوري

Wednesday, 26 July 2017 08:16 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 765 times

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الشعب الديمقراطي الارتري اجتماعها الدوري في السابع والثامن من مايو 2017م، في هذا الاجتماع الذي هو الخامس منذ انفضاض المؤتمر العام الثاني للحزب استمع المجتمعون الي تقارير دوائر اللجنة التنفيذية وناقشوها بعمق، وبعد إجراء التعديلات اللازمة واتخاذ القرارات التي تقتضيها تلك التعديلات أودعت التقارير أضابير وثائق الحزب.

 

بالإضافة الي التقارير ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات علي الأصعدة الاعلامية والحزبية والوطنية، علي رأسها الشؤون الداخلية للحزب وسير عملية تحديثه، تخبطات نظام الهقدف الخطيرة في تحالفاته المشبوهة بالمنطقة وما يترتب علي ذلك من نتائج وخيمة علي الشعب والوطن، قضية وحدة قوى المعارضة الارترية، دور الشباب والنساء، ممارسات الهقدف القمعية تجاه الشعب ونتائجها السلبية، النضال المثمر الذي تخوضه قوى التغيير بالخارج ضد النظام، الحكومة الاثيوبية وسياساتها الجديدة تجاه ارتريا وما أثارته من جدل بالإضافة الي تقييم مختلف القوى لتلك السياسات.

 

اللجنة التنفيذية أكدت مجدداً علي الموقف الوطني الثابت للحزب حيال القضايا المذكورة أعلاه، فبخصوص قضية وحدة قوى المعارضة الارترية والتي علي أهميتها لم تنل الالتفات اللازم، يؤكد الحزب علي السعي الدائم لتنشيط مساعي حل هذه القضية. وعلي ذات الصعيد أشاد الحزب بالحراك الارتري الخارجي المعارض الذي بدأ بهولندا ودعا الي مواصلته في جميع أنحاء العالم، أما فيما يتعلق بسياسات اثيوبيا الجديدة تجاه ارتريا لا يسع حزبنا إلا أن يؤكد علي أن تكون تلك السياسات حافظةً لأمن واستقرار القطرين وحريصةً علي السيادة الوطنية لارتريا.

 

في الختام قام الاجتماع بتقييم ما وصله من توصيات من شتى أجهزة الحزب في مختلف الشؤون، وحدد منها الشؤون التي يمكن للتنفيذية البت فيها وتلك التي تحال الي المجلس المركزي.

 

حسب المادة: 4, 2, 6 من دستور الحزب يعقد اجتماع اللجنة التنفيذية الدوري ثلاث مرات في العام.  

    

Last modified on Wednesday, 26 July 2017 08:19