الحل في تنحية النظام

2016-04-07 18:20:57 Written by  حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 3401 times

تصريح صحفي

 

نما الي علمنا أنه في الثالث من ابريل 2016م وبينما كانت شاحنات مقلة لجنود الخدمة الإلزامية في طريقها الي مدينة عصب وعند مرورها بالعاصمة أسمرا الي جوار حانة تبلط بدأ المجندون يقفزون منها بغرض الهروب، وحينها تلقى جنود حراستهم الأوامر من ضباطهم بإطلاق النار علي من حاولوا الفرار فمات وجرح جراء ذلك الكثيرون.

 

هذا وقد أفادت مصادر موثوقة الصحفي/ مارتن بلاوت أن حال المصابين المنقولين الي المستشفى خطيرة للغاية، وقد أورد تقرير الصحفي أسماء بعض الموتى والجرحى من الضحايا، هذا فضلاً عن أسماء اثنين من القتلى من جمهور المواطنين الذين تصادف وجودهم أو مرورهم أثناء إطلاق النار.

 

حزب الشعب الديمقراطي الارتري إذ يدين هذا العمل الإجرامي البربري بشدة، لا يسعه إلا أن يشارك ذوي الموتى والمصابين أحزانهم ومعاناتهم متمنياً للأحياء من الجرحى عاجل الشفاء وللسجناء منهم الإفراج العاجل.

 

نوجه النداء بأعلى الأصوات الي الشعب الارتري الأبي أن ينهض ويريح البلاد والعباد من هذا الكابوس الجاثم علي صدره، كابوس الدكتاتورية، حيث لا راحة ولا استقرار لبلادنا وكل المنطقة إلا بإزاحة هذا النظام الدكتاتوري الأرعن المسلط علي رقاب الشعب والقذف به الي مزبلة التاريخ.

 

كما نناشد كلاًّ من الاتحاد الأوربي ودول الخليج العربي الامتناع عن تبديد أموالهم في دعم هذا النظام المجرم وتوجيهها عوضاً عن ذلك الي من يستحقونها من الشعب الارتري وقواه السياسية والمدنية المنخرطة في النضال العادل من أجل إرساء العدالة والديمقراطية والاستقرار في ارتريا.

 

النصر لنضال شعبنا العادل

 

منقستئاب أسمروم

رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتري

7 ابريل 2016م

Last modified on Thursday, 07 April 2016 20:28