حزبنا يشارك في قمة جنيف التاسعة للديمقراطية وحقوق الإنسان

Monday, 06 March 2017 14:39 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 353 times

بدعوة وإعداد من خمس وعشرين منظمة غير حكومية انعقدت بجنيف في الحادي والعشرين من فبراير 2017م القمة العالمية التاسعة للديمقراطية وحقوق الانسان، وقد حضر القمة أكثر من 500 مشارك من جميع أنحاء العالم، وقد أكدت كلمة الناطق باسم مجلس حقوق الانسان الدولي أن وضع حقوق الانسان هذا العام ( 2017م ) في غاية التردِّي.

 

في هذه القمة العالمية قدَّم مختصون أكفاء أوراقاً وإحصائيات علمية دقيقة عن أهم مواضيع الديمقراطية وحقوق الانسان مثل عودة عتاة الدكتاتوريين الي مقاعد السلطة، وخطورة وصعوبة إعادة أحوال حقوق الانسان الي أوضاعها الطبيعية ومستوى التقدم الذي أحرزه النضال العالمي من أجل الديمقراطية والحرية. بالإضافة الي ذلك قدَّم 16 محاضراً ومطرباً وفناناً تشكيلياً إفادات شهود عيان عما تعرضوا له في بلادهم من انتهاكات فظيعة.

 

لكن للأسف الشديد لم يكن ضمن أولئك  الشهود أحد من ارتريا يحكي قصته أو قصة قريب له رغم ما تفيض به ارتريا من انتهاك جنوني مستمر لحقوق الانسان المادية والمعنوية.

 

كانت إفادات شهود العيان محزنةً ومبكية للحضور، حيث قدَّم الموريتاني برهان أبيض عن استمرار العبودية في بلاده إفادات يصعب تصديقها في هذا العصر. وقد ناشد المتداخلون الحضور أن تحذو الأجيال الجديدة حذو الرئيس المالديفي الأسبق في محاربة إنبات دكتاتوريات جديدة.

 

قمة جنيف للديمقراطية وحقوق الانسان تعقد عادةً قبيل الانعقاد الدوري لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان بأيام قلائل. هذا ويشارك وفد حزبنا بهذه القمة للعام الثاني علي التوالي.

 

فيما يلي نرفق لكم صور أصحاب إفادات شهود العيان الستة عشر الذين أفادوا الحضور بما تعرضوا أو تعرض له أقاربهم من أبشع انتهاكات حقوق الانسان الجسدية والنفسية.

 

HR Geneva 1HR Geneva 2HR Geneva 3HR Geneva 4           

Last modified on Monday, 06 March 2017 14:47