حزب الشعب الديمقراطي الارتري يشيد بقرارات البرلمان الهولندي ويدعو حكومته الي إنفاذها

2016-07-14 18:27:48 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2436 times

أشاد حزب الشعب الديمقراطي الارتريبقرارات البرلمان الهولندي التي اتخذها مؤخراً حول أوضاع ارتريا ودعا حكومة البلاد الي إنفاذها علي أرض الواقع.

هذا وكان الحزب قد بعث في الثامن من يونيو 2016م بمذكرة بهذا الصدد الي السيدة/ خديجة أريب (حزب العمال) الناطقة باسم البرلمان، كما بعث بنسخة من المذكرة الي كل أعضاء ونواب سائر الأحزاب الهولندية، ونسخة أخرى الي الحكومة الهولندية بواسطة وزير الخارجية السيد/ بيرت كويندرس. وقد أعربت المذكرة عن شكر الحزب وهيئات ارترية أخرى علي قرارات البرلمان داعيةً في الوقت ذاته الي أن تأخذ مكانها المستحق ضمن الجهود الساعية الآن علي قدمٍ وساق لوضع الحد لمأساة أوضاع حقوق الانسان الراهنة في ارتريا.

Holland 2

 

حداة التغيير الارتريين أثناء تداول البرلمان الهولندي قضايا حقوق الانسان في ارتريا

 

أوضحت المذكرة أن قوى التغيير الارترية في الخارج والداخل مؤيدةً تلك القرارات تأمل من حكومة هولندا التكرم بوضع أمنياتها الآتية موضع التنفيذ:

  • مساندة تقرير لجنة تقصي الحقائق حول اوضاع حقوق الانسان في ارتريا وتحويله إلى الجمعية العام للأمم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية.
  • ممارسة المزيد من الضغط علي الاتحاد الأوروبي والهيئات الاقليمية والدولية الأخرى بغرض إقناعها بالامتناع عن تقديم الدعم والمساندة لنظام إرتريا الحالي.
  • إغلاق السفارة الارترية في هولندا وحظر كافة أنشطتها.
  • حظر تحصيل ضريبة ال2 % والأنشطة المالية والاستثمارية الأخرى للنظام في الأراضي الهولندية.
  • توقيع العقاب الصارم علي مستغلي التمتع بحصانة الإقامة والجنسية الهولندية في دعم وتأييد جرائم نظام أسمرا مادياً ومعنوياً.
  • حماية الارتريين من إلحاق الضرر بهم بواسطة أذرع وعملاء سلطات بلادهم.
Last modified on Thursday, 14 July 2016 20:37