وفد الحزب يعقد اجتماعاً مفتوحاً بلندن ويشارك في الاجتماع التأسيسي لكتلة برلمانية متنوعة الأحزاب تهتم بالقضايا الارترية

2016-01-27 23:05:49 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري/ فرع لندن Published in EPDP News Read 1801 times

الأخ/ قويتئوم مبرهتو رئيس فرع لندن لحزب الشعب الديمقراطي الارتري مفتتحاً الاجتماع بكلمة ترحيبية بشر الحضور بأنهم سوف يستمتعون ويتمتعون بمدىً زمني قدره ثلاث ساعات، يتبادلون فيه الآراء والمعلومات، ثم دعا الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتري لمخاطبة الاجتماع متحدثاً رئيسياً. شارك في الاجتماع أيضاً كلٌّ من الأخوين/ أسفاو برهي وهيلي ولدو عضوي المجلس المركزي للحزب بالإضافة الي الأخ/ حامد ضرار الرئيس الأسبق للحزب.

 

كذلك تداخل في الاجتماع كلٌّ من برهي وضرار بالمزيد من الشرح والإيضاح لما تناوله الرئيس من موضوعات، هذا فضلاً عن قيام الأخ/ ضرار بالترجمة من التجرينية الي العربية والعكس.

LondonPublicMeeting 2 240116

مستنداً الي قرارات المؤتمر الثاني للحزب الخاصة برؤية الحزب في توحيد معسكر المعارضة والعمل المشترك قدم الرئيس شرحاً ضافياً تركــَّـــــز في الأجندة التالية:

أ/ نتائج ومخرجات ورشة فرانفكورت ( 13 – 14 نوفمبر 2015م ) التي شارك فيها عشر وفود ارترية معارِضة ما بين تنظيمات وأحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني.

ب/ لقاء نيروبي التشاوري بين قوى المعارضة الارترية ( 27 – 29 نوفمبر 2015م ) وما تلي ذلك من حراك وتكاتف جماهيري واسع.

ج/ ما يقوم به نظام الهقدف من حملات دعائية ومن تشويه لنشاط المعارضة والمجتمع الدولي في تعرية النظام وضربه في مفاصل حساسة، بالإضافة الي تغيير النظام للعملة وما ترتب علي ذلك من معاناة الشعب جراء الأزمة المالية الحادة التي أعقبت التغيير.

LondonPublicMeeting 3 240116

بعد الاستمتاع بالشرح الوافي لأحداث الساعة تقدم الحضور بآرائهم وتوصياتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم في الأجندة المطروحة. بعد ذلك تلقوا الإجابات والتوضيحات الضافية من قيادة الاجتماع.

 

من جهةٍ أخرى شارك وفد الحزبالمكون من الأخوين/ منقستئاب أسمروم رئيس الحزب وقويتئوم مبرهتو رئيس فرع لندن في الاجتماع التأسيسي لكتلة برلمانية متنوعة الأحزاب تهتم بالقضايا الارترية(All Party Parliamentary Group on Eritrea) الذي عقد في الخامس والعشرين من يناير 2016م بإحدى قاعات مقر مجلس اللوردات البريطاني برئاسة البارونة/ غلينس كينوك.    

Last modified on Thursday, 28 January 2016 00:14