كلمة التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الثاني لحزب الشعب الديمقراطي الإرتري

2015-07-22 19:36:09 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي Published in EPDP News Read 2328 times

السادة / قيادات وقواعد حزب الشعب الديمقراطي الإرتري

السادة / أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لحزب الشعب الديمقراطي الإرتري .

السادة / ممثلي التنظيمات السياسية الإرترية .

السادة / أعضاء المؤتمر ، الضيوف الكرام ،،،

في البداية وباسم التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر نتوجه بجزيل الشكر للجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لحزب الشعب الديمقراطي الإرتري. التي قدمت لنا الدعوة لحضور، ومخاطبة الجلسة الإفتتاحية لمؤتمركم هذا، ونعتزر لكم عن عدم قدرتنا على الحضور نسبة لإنشغالنا في إجتماعات مكتبنا التنفيذي ، وبعض القضايا التنظيمية الأخرى، متمنين لكم التوفيق والنجاح في أعمال مؤتمركم.

السادة / أعضاء المؤتمر :

يأتي مؤتمركم هذا والخارطة الوطنية الإرترية تشهد بوادر أفق مرحلة جديدة في كافة ساحاتها، فعلى صعيد النظام الديكتاتوري، نراه يعانق أفول بريق نجمه، بإجماع الشعب الإرتري في رفضه لاستمرارية سلطته غير الدستورية، الأمر الذي يدفعه للاستمرار في نهجه القمعي، ومضاعفة تدخلاته السافرة في شئون الآخرين، مما جعل السيادة الوطنية عرضة للانتهاك، وذلك في مسعى منه لتدمير البلاد مع أركان سلطته المتهاوية.

وفي ساحة أخرى نرى أن قوى النضال من أجل التغيير الديمقراطي، وبكافة أطيافها السياسية والمدنية والمجتمعية تصعد من درجة بلورة هياكلها وأطرها لكي يسهم كل منها في مجاله، للتعجيل بإسقاط هذا النظام.

السادة / أعضاء المؤتمر :

بناء على ما سبق ، فإن المسئولية تتضاعف على قوى النضال لتحقيق النصر الذي يرجوه شعبنا، الذي يعاني الأمرين جراء سياسات هذا النظام، كما أن التداعيات التي ننجم عن سقوط هذا النظام، تتطلب استعدادا أكبر لمواجهتها ، تأمينا للبلاد من الانهيار والتمزق الذي يصاحب عادة مثل هذه الأوضاع.

وفي الختام نأمل أن يخرج مؤتمركم بنتائج تدفع بعمل وأداء تنظيمكم في المرحلة القادمة ، وتتخذون فيه من القرارات والبرامج بما يدفع للأمام عمل معسكر المعارضة الإرترية، وضمان حقوق كل القوميات الإرترية بلا إستثناء.

النصر لمؤتمركم الثاني!!

النصر لنضال الديمقراطي للشعب الإرتري!!

السقوط والعار للنظام الديكتاتوري!!

التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر

15 يونبو 2015م

Last modified on Wednesday, 22 July 2015 21:53