الحزب يعقد اجتماعاً جماهيرياً بروتردام ويلتقي سكرتارية حزب العمال الهولندي

Tuesday, 09 June 2015 15:16 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 940 times

في الخامس والعشرين من مايو 2015م عقد وفد حزب الشعب الديمقراطي الارتري المكون من كلٍّ من الأخ الرئيس/ منقستئاب أسمروم ومسئول العلاقات الخارجية الأخ/ ولد يسوس عمار والأخت/ آديام تفرَّا عضو إدارة مكتب الشؤون التنظيمية والأخ/ محاري تسفاماريام عضو إدارة مكتب العلاقات الخارجية، عقد الوفد اجتماعاً جماهيرياً مفتوحاً بمدينة روتردام الهولندية.

Rotterdampublicmeeting 1     

الأخ/ محاري تسفاماريام افتتح الاجتماع معرفاً الجمهور بأعضاء الوفد وموضحاً أن الاجتماع سوف يتناول الأوضاع الارترية الراهنة علي كل الأصعدة بالإضافة لتناول موضوع حضور الوفد ومشاركته في لقاء أحزاب التحالف التقدمي الأممي.

الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس الحزب في البدء هنأ المجتمعين وسائر الشعب الارتري بذكرى الاستقلال ثم شرح الأوضاع المزرية داخل الوطن بالإضافة الي تناول للعمل المشترك لكل القوى الارترية المحبة للديمقراطية والاستقرار في ارتريا.

Rotterdampublicmeeting 3

مسئول العلاقات الخارجية الأخ/ ولد يسوس عمار تناول بإسهاب أنشطة الحزب الدبلوماسية وما يواجهها من تحديات. ثم تناول قضية اللاجئين والمهاجرين الارتريين ومجهودات الحزب في تخفيف معاناة ومآسي أولئك اللاجئين.

Rotterdampublicmeeting 4

الأخت/ آديام تفرَّا تناولت موضوع وشعار الملتقى الأممي لتحالف الأحزاب التقدمية والذي كرس أعمال ملتقاه هذا لموضوع مساواة الجنس عملاً لا قولاً. حديث تفرا اشتمل علي كثافة المشاركة في ذلك الاجتماع، الموضوعات التي نوقشت في الملتقى، ما صدر عنه من قرارات، هذا فضلاً عن تناولها لمشاركة وفد الحزب في الملتقى وتحركاته وأنشطته فيه.

Rotterdampublicmeeting 5

عقب ذلك أتيحت الفرصة للأسئلة والاستفسارات والتعليقات من الحضور، حيث تدفقت علي المنصة أسئلة وتحليلات وتعليقات عميقة وغنية أثرت الاجتماع وأعطته لوناً وطعماً فريداً. كما أوصى المجتمعون الوفد بالاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات التنويرية الشاملة والمهمة. وأنهى الاجتماع أعماله بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء.

Rotterdampublicmeeting 6

في السادس والعشرين من مايو 2015م التقى وفد حزب الشعب الديمقراطي الارتري المكون من كلٍّ من الأخ الرئيس/ منقستئاب أسمروم ومسئول العلاقات الخارجية الأخ/ ولد يسوس عمار والأخ/ محاري تسفاماريام عضو إدارة مكتب العلاقات الخارجية، التقى الوفد سكرتارية العلاقات الخارجية لحزب العمال الهولندي المكونة من تيم فونك ومكئيل برخت، حيث تناول معهما أنشطة الحزب وقضايا ومعاناة الشعب الارتري بالداخل والخارج.

Rotterdampublicmeeting 2

وفد الحزب ناشد المسئولين الهولنديين أن تدعم الدول الاوربية اللاجئين الارتريين المتواجدين باثيوبيا والسودان تعليمياً وفنياً وصحياً. وأن تقدم الدعم المادي والمعنوي للمنظمات السياسية والمدنية الارترية المعارضة المقيمة بالخارج، وأن ترعى حقوق اللاجئين الارتريين بها. كما ذكر الوفد أن تقديم الدعم للأنظمة الدكتاتورية يطيل من أعمارها ويضاعف مأساة ومخاطر تدفق سيل الهجرة واللجوء الي الغرب.    

Last modified on Tuesday, 09 June 2015 15:28