الحزب يهنئ الأمين العام الجديد للأمم المتحدة ويناشده المزيد من الالتفات الي القضايا الارترية

2016-11-05 19:48:58 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2635 times

بعث حزب الشعب الديمقراطي الارتري في الرابع عشر من اكتوبر 2016م ببرقية تهنئة حارة الي السيد/ أنتونيو غوترس الذي سبق له العمل مفوضاً سامياً للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك بمناسبة اختياره لمنصب الأمين العام الجديد للأمم المتحدة.

 

برقية التهنئة نقلت الي المسئول الدولي الجديد تحايا وتهاني وفرحة اللاجئين الارتريين في شتى أصقاع العالم بهذا الحدث العالمي السار. كما أشادت المذكرة بجهوده العظيمة في تخفيف معاناة اللاجئين الارتريين وتكبده المشاق والتحديات لتفقد أحوالهم مباشرةً وعن كثب.

 

السيد/ غونترس في جولة ميدانية بمعسكر الشجراب للاجئين الارتريين بشرق السودان أثناء توليه منصب المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في يناير 2012م 

  

مشيدةً بمواقفه الشجاعة حيال انتهاكات حقوق الانسان الارتري ناشدته المذكرة إيلاء هذا الملف الاهتمام الكافي والمستحق وذلك بإجراء كافة الترتيبات اللازمة لتمهيد الطريق أمام وصول تقارير وقرارات أجهزة الأمم المتحدة المعنية الخاصة بارتريا الي نهاياتها الطبيعية العادلة.

 

المذكرة أيضاً معربةً في الوقت ذاته عن مخاوفها من إفلات مسئولي النظام من مرتكبي الجرائم ضد الانسانية من العقاب شددت علي الحيلولة بين هؤلاء المجرمين القتلة وبين العقاب المنطقي المستحق والردع بما يتناسب وثقل جرائمهم.

   

من جهةٍ أخرى ناشدت المذكرة سيادة الأمين العام الجديد للأمم المتحدة تنشيط وتقوية أداء مجلس حقوق الانسان الافريقي مع ضرورة التحقيق النزيه مع مرتكبي الجرائم ضد الانسانية وتسليمهم للعدالة الدولية.

Last modified on Saturday, 05 November 2016 20:56