السلطات السودانية تعتقل قيادياً بارزاً بالمعارضة الارترية

2016-02-17 18:59:10 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 1949 times

قامت السلطات السودانية بالخرطوم في الثلاثين من يناير 2016م باعتقال السيد/ حسين خليفة رئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الارتري ورئيس جبهة التحرير الارترية ثم أردفت في ذات الليلة باعتقال السيد/ عبد الله حمدوي زميله في اللجنة التنفيذية للتنظيم، هذا ولم يعلن السودان شيئاً عن ذلك الاعتقال المفاجئ.

 

نشر النبأ أول ما نشر بموقع أدوليس الارتري المستقل، ثم تلقت قيادة حزبنا التأكيد من السيد/ حسن أسد نائب رئيس التنظيم. علماً أن حكومة السودان تعتبر في هذه الآونة من أقرب الأصدقاء المقربين للنظام الدكتاتوري في ارتريا. لذا تتخوف الكثير من الجهات المعنية من أن لا تكون الخطوة بفعل أو بإيحاء من نظام أسمرا الدكتاتوري.

MAIWBTG

 

          تخلي برهان قبر طادق ( وَدِّي باشاي )                   ولد ماريام بهلبي                          محمد علي ابراهيم

 

علي صعيدٍ ذي صلة يجدر بالذكر أنه وقبل أربع سنوات، أي في الرابع عشر من فبراير 2012م اختفى المناضل محمد علي ابراهيم العضو القيادي بحزب الشعب الديمقراطي الارتري المقيم بكسلا بشرق السودان. ثم وردت بعد فترة طويلة أنباء تفيد بوجوده في أحد سجون نظام اسمرا الثلاثمئة وستين ( 360 )، هذا وقد ظلت جهات مراقبة لصيقة تؤكد أن أمر اختطاف المناضل محمد علي ابراهيم قد جرى بالتعاون بين أجهزة الأمن والاستخبارات في البلدين.

 

أيضاً وقبل أربع وعشرين عاماً، أي في السادس العشرين من أبريل 1992م وفي ظروف وبحيثيات مماثلة اختفى المناضلان ولد ماريام بهلبي وتخلي برهان قبر طادق ( وَدِّي باشاي ) العضوين القياديين بتنظيم ما كان يعرف بجبهة التحرير الارترية/ المجلس الثوري من كسلا بشرق السودان، وهما بدورهما لم يعرف لهما أثر حتى الآن سوى رؤيتهما في أحد سجون ارتريا في التسعينيات.

هذا ويقبع في السجون الارترية منذ سنين عديدة العديد من معارضي نظام اسمرا سياسياً أو فكرياً اختطفوا من السودان بذات الطريقة وفي ذات الظروف.

Last modified on Wednesday, 17 February 2016 20:09