دائرة شؤون الشباب تعقد اجتماعها الدوري الرابع

2015-12-03 17:55:34 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2263 times

عقدت دائرة شؤون الشباب بالمكتب التنفيذي لحزب الشعب الديمقراطي الارتري اجتماعها الدوري الرابع في الثاني والعشرين من نوفمبر 2015م، هذا وبعد مناقشة وتقييم عمل الدورة المنصرمة ناقش المجتمعون بند الاجتماع الرئيسي المتمثل في ( أسباب غياب الشباب عن ساحات النضال الذي يجري لإنقاذ الوطن ).

عدَّدَ الاجتماع موانع كثيرة ومتنوعة تحجب الشباب عن المشاركة النضالية إلا أنه رأى أن معرفة الأسباب الحقيقية والرئيسية لذلك الغياب لن تتسنـَّـى إلا بالتقاء الشباب أنفسهم والقيام بتنظيم استبيانات في أوساطهم. وللقيام بهذه المهمة كلف الاجتماع لجنة من خمسة أشخاص لدراسة الظاهرة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بأمر الشباب بغض النظر عن الموقع التنظيمي والانتماء الفكري.

من جهةٍ أخرى أجمع الحضور أن السبب الرئيس لهذا الغياب يرجع الي انشغال الشباب بأنفسهم وترتيب أوضاعهم الشخصية ومعاشهم اليومي وما يعانونه في سبيل ذلك من مصاعب مما أدى الي شغلهم عن أية قضايا أخرى. ومن ثم اتفق المجتمعون علي أن يبذل الكل جهده من أجل رفع إسهام الشباب في النضال دون التفرقة بينهم من حيث الانتماء التنظيمي أو الديني ...الخ. علي أن يكون علي رأس تلك المجهودات توعية وإرشاد القادمين الجدد من الشباب عبر إعطائهم الكورسات المكثفة عن سبل كسب العيش ومعايشة المجتمعات التي يتواجدون في أوساطها. واتفقت المناقشات علي ضرورة إنفاذ هذا البرنامج الإرشادي بالتعاون مع جميع الشباب من شتى المشارب السياسية والتنظيمية.

Last modified on Thursday, 03 December 2015 18:59