بناءاً علي دعوة دائرة الشؤون التنظيمية فروع اقليم أوربا تعقد اجتماعاً لقيادات الفروع

2015-04-27 11:39:22 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري (اقليم اوربا ) Published in EPDP News Read 2181 times

بناءاً علي دعوة دائرة الشؤون التنظيمية لحزب الشعب الديمقراطي الارتري عقدت فروع اقليم أوربا في الخامس عشر من فبراير 2015م اجتماعاً عبر وسائط الاتصال الالكترونية ضم قيادات فروع اوربا ومنطقة المانيا وفروعها.  

الأخ/ برهاني قبركرستوس رئيس اقليم اوربا أوضح أن أجندة الاجتماع تتكون من التالي:

1-    مستوى المؤسسية في عملنا

2-    تطور تحركنا ونشاطنا السياسي

3-    تطور أدائنا التنظيمي

4-    نشاطنا الاقتصادي وتطور تنميته وترشيده

5-    سير تحضيراتنا واستعداداتنا لعقد المؤتمر العام للحزب والمهرجان

بعد ذلك رحب قبر كرستوس بضيوف الاجتماع الآتية أسماؤهم: الأخ/ تسفا ميكائيل يوهنس رئيس دائرة الشؤون التنظيمية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثاني للحزب، الأخ/ أسفاو برهي عضو المجلس المركزي للحزب والمسئول التنظيمي لاقليم اوربا، أعضاء وعضوات إدارة دائرة الشؤون التنظيمية الأخت/ تعبي تكئي، الأخت/ آديام تفرَّا، الأخ/ نقاسي حمدي، ثم دعاهم لمخاطبة الاجتماع وشرح تفاصيل الأجندة أعلاه.

الأخ/ تسفا ميكائيل يوهنس افتتح حديثه بالإعراب عن تمنياته الطيبة للجميع بعام جديد سعيد علي كل الأصعدة، ثم تطرق الي ما تعانيه بلادنا والعالم من ويلات وحروب ونزاعات وأزمات شاملة، وأضاف: إننا من جانبنا نناضل ونسعى بكل الجد والاجتهاد لتغيير الأوضاع في بلادنا نحو الأفضل بانتشالها مما هي عليه من أوضاع مأساوية علي جميع الصعد. ثم أتاح برهاني الفرصة لكل المجتمعين للإدلاء بآرائهم فيما تم سرده من أجندة الاجتماع.

الأخ/ أسفاو برهي مستنداً علي ما أوضحه سلفه أبان أن حزبنا يسعى الي لملمة أطراف القوى الارترية المعارضة الطامحة الي الحرية والديمقراطية والسلام لكي يجتث نظام أسمرا الدكتاتوري وإحلال نظام ديمقراطي محله. وأضاف أنه علي أمل كبير بأن يتمخض هذا الاجتماع الذي ينعقد علي أبواب كلٍّ من المؤتمر والمهرجان عن أفكار ونشاطات داعمة للحزب ومؤتمره وسائر نشاطاته، وتطرق بعد ذلك الي الأجندة وقدم المزيد من الشرح والإيضاح.

مواصلاً حديثه أوضح برهي أنه وإن تباعدت فترات عقدنا لمثل هذه الاجتماعات الموسعة وعلي هذه المستويات العليا إلا أننا سجلنا العديد من النجاحات في عقد الاجتماعات وتكثيف النشاطات علي المستويات الدنيا، ولمحاربة القصور المؤسسي والتنظيمي في عملنا علينا أن نعقد اجتماعاتنا بصفة دورية منتظمة وجادة، ثم تعرض بالشرح للمعوقات التي تصادف العمل واقترح طرق معالجتها. ثم أردف التفاصيل التالية:

في مجال التحرك والتأطير السياسي: جمع المعلومات من القواعد ومن مختلف المصادر

في مجال التحرك الدبلوماسي وجمع المعلومات: يجب تكثيف لقاءاتنا بكافة الجهات الدبلوماسية والمدنية والخيرية بالإضافة الي تفقد أحوال طالبي اللجوء والإعانة.

في مجال توسيع النشاط الاستثماري: في الوقت الذي تستحق فيه قواعدنا الشكر والتقدير الفائق علي ما تقوم به من واجبات مالية تجاه حزبها، نوصي ببذل المزيد من الجهود الاستثمارية وزيادة المشاريع التمويلية التي يمكن أن تخفف العبء عن كاهل جماهيرنا.

في مجال التحضير للمؤتمر والمهرجان: تجري الاستعدادات علي قدمٍ وساق لعقد كلٍّ من المؤتمر الثاني للحزب ومهرجان ارتريا 2015م كلٌّ في المكان والزمان المحددين، لا يسعني بهذا الصدد إلا أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للقواعد والقيادات والكوادر الحزبية التي ناقشت بهمة ونشاط سائر أوراق المؤتمر وسهرت في إنفاذ خطط الإعداد للمهرجان.

عقب انتهاء حديث أسفاو أتيحت الفرصة للأسئلة والتعليقات والمقترحات، وابتدرت النقاش الأخت/ ألقانيش ياقوب موصيةً بانعقاد مثل هذه الاجتماعات بصفة دورية وخلال فترة لا تزيد علي الثلاثة أشهر.

بقية الإخوة أيضاً أدلوا بآرائهم ومقترحاتهم علي النحو التالي:

1-    في اجتماعاتنا القادمة يجب أن نناقش فكرة استبدال تقديم الشروح المطولة من قبل القيادة بما يوفر الوقت ويركز علي الأسئلة والموضوعات التي يجب الإجابة عليها إجابات شافية وكافية.

2-    القيام بمسح دراسي يستقطب ويحصر المعلومات الكمية والنوعية عن تواجد أبناء وطننا بالخارج.

3-    أن يتم الإعداد للمهرجان بمشاركة كل الأعضاء بدلاً من الاعتماد شبه الكلي علي منطقة ألمانيا وفرع فرانكفورت مقر المهرجان تحديداً.

4-    قيام قيادات وكوادر الحزب بتكثيف السمينارات والاجتماعات المفتوحة في كل أنحاء العالم.

   

Last modified on Monday, 27 April 2015 13:41