ربع قرن علي استقلالنا

2016-06-04 20:50:18 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP Editorial Read 2460 times

مضى علي ارتريا ربع قرن من الزمان وهي تتمتع بمكانتها وشخصيتها المستقلة بين دول العالم ذات السيادة. وتوج الشعب الارتري نضاله التحرري المسلح بنيل حق بلاده السيادي القانوني عبر الاستفتاء الذي أجمع من خلاله علي خيار الاستقلال. لكن ولما كانت رسالة التحرير غير مقتصرة علي تحرير الأرض فقط، ها هو الشعب اليوم يناضل مجدداً لاستكمال لوازم الاستقلال واسترداد كافة الحقوق الديمقراطية، والنضال اليوم تبدلت قواه، فإن كان في السابق بين الشعب والاحتلال الأجنبي، فهو اليوم بين الدكتاتور عدو الوطن والديمقراطية من جهة وبين قوى الديمقراطية والتغيير الإيجابي من الجهة الأخرى.

 

ما استغرقه التحرير وما بعد التحرير من زمن متقارب المدة، حيث كان المفترض أن يتحقق من الإنجازات ما تحقق بالأمس، وطالما لم يتحقق ما يتلاءم وطول المدة يجب أن نبحث في أسباب ضعفنا وتقصيرنا.

 

هناك اليوم ظاهرة اختطاف واحتكار نضالات الشعب التحررية التي أنفق فيها أكثر من 100 ألف شهيد وخسائر مادية لا حصر لها، والنظام القمعي في اسمرا خير من يمثل هذا الاتجاه. إن نجاحنا في نضالنا الحقوقي الديمقراطي يتوقف علي مدى استيعابنا هوية هذه الاتجاهات الإقصائية واستئصالها. لكن النظام لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصاعد النضال الشعبي ضده بل سعى ولا يزال يسعى لتفتيت وحدة الشعب حتى لا يتماسك في مواجهته. لكن كما هو حريص علي بقائه قيد السلطة لنكن نحن أيضاً حريصين علي انتزاع حقوقنا وحرياتنا الانسانية من فكه المفترس.

 

 

ذكرنا مراراً وتكراراً أن وحدة قوى الديمقراطية والتغيير أكثر من ضرورية، ونحن لا نجدد نداءنا هذا فحسب، بل نناشد الجميع الاهتمام والالتفات، فهيا للعمل والنشاط.

 

كما قلنا دوماً يحاول الهقدف صرف أنظار الشعب عن مطالبه الوطنية والديمقراطية الي معارك وخلافات لا تخدم قضاياه الآنية علي الأقل. إننا لا ندعو الي هجر التاريخ وإهمال بطولات وتضحيات الماضي، لكن هذا يجب أن لا يصرف أنظارنا عن قضايا وتحديات الحاضر والمستقبل.

 

إن احتفالنا الحقيقي باليوبيل الفضي لاستقلالنا يفرض علينا أن نتناسى خلافات الماضي ونتمسك بالوحدة والنظر للأمام، وهذا هو ما أوصانا به الشهداء أيضاً.

 

بهذه المناسبة فإن حزب الشعب الديمقراطي الارتري معرباً عن تقديره الفائق للمناسبة التاريخية العظمى لبلادنا سوف يضع مع من يهمهم أمر التغيير خطة للملمة قوى التغيير ووضع الأجندة الوطنية في المقدمة والعمل من ثم بروح جديدة وجادة.

 

الاستقلال ثمرة نضال الشعب الارتري أجمع

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار        

Last modified on Saturday, 04 June 2016 22:54