تصريح صحفي مشترك للقوى السياسية الإرترية

2020-04-08 18:41:16 Written by  القوى الوطنية اإلرترية Published in المقالات العربية Read 820 times

 

8 أبريل 2020

كان من المقرر أن تنتهي الحوارات التي انخرطت فيها قيادات القوى السياسية لعدة أشهر بعقد ملتقى في شهر مارس الماضي. إلا أن ذلك قد تعذر بسبب انتشار جائحة كوفيد 19. وواضعين في الإعتبار ما قد يتعرض له شعبنا في الداخل والخارج من مخاطر كبيرة جراء هذا الوباء المنتشر، فقد تقرر مواصلة الحوار مصحوبًا بخطوات عملية في هذا السياق. وكانت القوى السياسية الإرترية، بناء على تلك التفاهمات، قد قامت في الأول من إبريل الجاري بتوجيه رسائل مشتركة إلى الشعب الإرتري ، فضلًا عن إرسال مذكرة موجهة إلى المنظمات الإنسانية المختلفة، ومدير منظمة الصحة العالمية، وإلى مفوض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وللتأكيد على مواصلة هذه المبادرة. ودعمًا وتعزيزًا لجهود ومبادرات طلاب العدالة من شعبنا والهادفة إلى مكافحة جائحة كرونا (كوفيد 19)، فإن اجتماعات قيادات القوى السياسية قرر تكوين فريق عمل يساهم في مختلف المهام المتعلقة بهذه المبادرات.

ولكي تتحقق أهداف ومبتغى هذا التحرك الذي بدأ بمبادرات العاملين في الحقل الصحي، فلا بد أن يكون هناك تنسيق وتعاون بين جميع الأطراف المنخرطة في هذا العمل الإنساني النبيل. ومن المؤشرات الإيجابية لهذا التحرك أنه أصبح ينتشر في كل مكان وبدأ يأخذ طابعًا عالميًّا. وانطلاقًا من ثقتنا بأنه لا يوجد إرتري في أي مكان غير غلق على أهله وشعبه ولا يفكر بهم، وأنه على استعداد تام للقيام بما يلزم تجاههم وفق ما تسمح به إمكانياته، فإننا سنبذل كل الجهود الممكنة من أجل توسيع وتعزيز تلك المبادرات، راجين من الجميع الانخراط في هذا الجهد الوطني.

لنعمل معًا لحماية صحة شعبنا !!

لتعش إرتريا المستقلة إلى الأبد !!

  1. المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي
  2. الجبهة الوطنية الإرترية
  3. حزب الشعب الديمقراطي الإرتري
  4. تنظيم الوحدة من أجل التغيير الديمقراطي
  5. الاتحاد الإرتري من أجل العدالة
  6. التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر
Last modified on Wednesday, 08 April 2020 20:50