حفل تعريف بالتراث الارتري بمدينة يوتبرغ السويدية

Friday, 30 December 2016 20:57 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 515 times

في السابع من ديسمبر 2016م وتحت شعار (ارتريا في قلوبنا) نظمت جمعية التضامن السويدي الاتري التراثية ولمدة ساعتين حفلاً توثيقياً للتعريف بتراث ارتريا، تاريخها، ماضيها وحاضرها، شاركت فيه العديد من الجمعيات السويدية الهامة وعدد ضخم من الارتريين.

 

Ara Guthenberg 2

    

افتتحت الحفل الآنسة فوزية عمر سكرتيرة الجمعية بالترحيب بالحضور ثم دعت رئيس الجمعية السيد/ توماس ماغنسون لمخاطبة الحفل، وقد قدم سيادته نبذةً تعريفية ضافية عن كيفية وأهداف قيام الجمعية.

 

Ara Guthenberg 3

عقب ذلك تناول السيد/ طهايي قلتا نبذة تاريخية مصحوبة بالصور عن ارتريا ابتداءاً مما تعنيه دولة ارتريا وتكوينها وكفاحها التحرري المسلح وانتهاءاً بحاضرها المؤسف، ثم قدم قلتا ورفاقه للجمهور عرض أزياء تراثي نال إعجاب الحضور، اشتمل علي الألبسة التراثية الارترية التي تمثل كافة ألوان الطيف التراثي والديني والجغرافي للشعب الارتري.

 

 

Ara Guthenberg 4

 

هذا وقد حيـَّـى جمهور الحضور أعضاء جمعية مدرسة يوتبيرغ الدولية الشعبية للسلام علي ما قدمته من خدمة جليلة للتراث الارتري.

كما بدأ بالتراث اختتم الحفل بالتراث، حيث استضاف الحضور بموائد عامرة بالأطعمة الارترية الشاملة بدورها لكل ما يحفل به تراث المطبخ الارتري الغني والرائع، تبادل المدْعـُـــوُّون خلالها ذكريات الوطن الارتري.

 

Last modified on Friday, 30 December 2016 21:05