الرئيس يجتمع بأعضاء الحزب بالسويد

2015-11-09 15:23:37 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 1984 times

في الرابع والعشرين من اكتوبر 2015م عقد الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتري اجتماعاً بأعضاء فروع الحزب بالسويد عبر وسيلة البالتوك الالكترونية.

تناول الاجتماع نتائج المؤتمر الثاني للحزب وما تمخض عنه من برنامج سياسي ودستور وقرارات سياسية وما انتخبه من قيادة تشريعية ومراجع.

 

كذلك تناول اسمروم بعض نشاطات ومهام المكتب التنفيذي وضرورة دعم ومتابعة إنجازها من قبل الأعضاء ولخص تلك المهمات في عملية تحدي النظام الدكتاتوري، تعزيز الدور النضالي لفئتي المرأة والشباب، تمتين وبناء الحزب، العمل علي توحيد المعارضة... و...و....الخ.

أيضاً تطرق منقستئاب الي جولات وفود الحزب بكلٍّ من السويد والنرويج. وقال أسمروم إن الوفود ركزت في جولاتها علي أن قضية تدفق اللاجئين من ارتريا لن تحل إلا بإجراء تغيير جذري ملموس في العقلية وطرق الأداء لإدارة الأمور في البلاد.

 

 

وعن الأوضاع بالداخل قال أسمروم إنها متردية للغاية حيث تخلو ارتريا اليوم من أية حقوق مادية أو معنوية علي أي مستوىً من المستويات. وأضاف أنه ولتلك الأسباب تتوفر الآن كل العوامل التي تؤدي الي اهتراء وانهيار النظام في أي لحظة، وأما ما يمنع النظام من سرعة السقوط رغم كل تلك العوامل المساعدة علي سقوطه فلا يكمن إلا في عدم وجود معارضة قوية ومتماسكة.

Last modified on Monday, 09 November 2015 16:28