حزب الشعب الديمقراطي يناشد الاتحاد الأوربي إنقاذ طالبي الأمان وإيقاف لغة مباركة فعائل النظام الدكتاتوري

2015-04-30 17:55:00 Written by  إعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2094 times

في المذكرة التي بعث بها حزب الشعب الديمقراطي الارتري الي السيد/ جان يونكر رئيس المفوضية الاوربية أكد مجدداً علي مناشدته الاتحاد الأوربي إنقاذ حياة طالبي اللجوء والأمان الذين يغرقون بالآلاف في الشواطئ الأوربية.

قال الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس الحزب في تلك المذكرة: (إننا بمناسبة ما حدث مؤخراً في شواطئكم بالبحر الأبيض المتوسط من ذهاب عدد كبير من مواطنينا طالبي اللجوء والأمان ضحايا الغرق نعيش أحزاناً مماثلة لمأساة حادثة جزيرة لامبيدوزا التي أدْمتْ قلوب العالم حينها، عليه نرجو أن تقاسمونا الأحزان وتواسونا في مأساتنا).  

Junker

 

هذا وقد عـُــمِّــمـَــت المذكرة الي كلٍّ من السيدة/ فدريكا موقريني المفوضة العليا لشؤون الأمن والعلاقات الخارجية بالاتحاد، السيد/ دونالد تاسك رئيس مجلس الاتحاد، السيد/ مارتن شولتس رئيس البرلمان الاوربي، هذا فضلاً علي تعميمها علي الثمانية وعشرين مندوباً الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد.

المذكرة وجهت نقداً شفيفاً للاتحاد الاوربي علي مواقفه الممالئة للنظام الدكتاتوري الجاثم علي صدر الشعب الارتري الأمر الذي يعده شعبنا والمراقبون استحساناً من الاتحاد لما يقوم به النظام تجاه شعبه والاقليم من ممارسات خرقاء ومباركة لاستمراره علي ذلك النهج.

  

    

Last modified on Thursday, 30 April 2015 19:59