Print this page

الخارجية القطرية تستنكر البيان الإرتيري وتعتبره "مشبوها"

2019-11-29 20:33:14 Written by  alalamtv.net Published in المقالات العربية Read 2445 times
Rate this item
(0 votes)

 الخميس ٢٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٢٣ بتوقيت غرينتش 
  Foreign Minister of Quatar

      
قالت وزارة الخارجية القطرية أن "الاتهامات التي جاءت في بيان وزارة الإعلام الإرتيرية مرفوضة وباطلة"، مشددة على أنها "لا علاقة لها من قريب أو بعيد بأي فصائل أو جماعات في إرتيريا، وهو ما تعرفه الحكومة الإرتيرية جيداً"، بحسب بيان لها.

العالم- قطر
واضافت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، اليوم الخميس، انها "تستغرب صدور البيان الإرتري المفاجئ من وزارة الإعلام تحديداً، عوضاً عن اللجوء إلى القنوات الدبلوماسية والقانونية المتعارف عليها في المجتمع الدولي، معتبرة أن ذلك يثير الريبة حول النوايا الحقيقية والأطراف التي تقف خلف هذا البيان البعيد عن الواقع"، على حد قولها.
وبينت أن "دولة قطر كانت قد سلمت مذكرة احتجاج، في أبريل الماضي، إلى سفير جمهورية إرتيريا لدى الدوحة، عبّرت فيها عن استهجانها واستغرابها من بيان مماثل كان قد صدر من وزارة الإعلام الإرتيرية".
وأوضحت أن "سفير إرتيريا لدى الاتحاد الأفريقي كان قد دعا دولة قطر إلى التوسط بين بلاده وجيبوتي في خلافهما الحدودي، في عام 2017".
وأضافت: "السفير الإرتيري اعتبر أن دولة قطر هي المفاوض الأساسي لاتفاقية السلام التي وقعت بين الدولتين عام 2010، فإذا كان هناك لدى الحكومة الإرتيرية أدنى شك في حقيقة هذه المزاعم المثيرة للسخرية التي صدرت من وزارة إعلامها لما كانت تقدمت بهذا الطلب".
ودعت وزارة الخارجية "وزارة الإعلام الإرتيرية إلى النظر في الحقائق وجذور المشاكل بدلاً من كيل الاتهامات وتزوير الوقائع لدولة لا تكنّ للشعب الإرتري الصديق إلا كل الاحترام والتقدير".
يشار إلى أن تم توقيع اتفاق بين ارتيريا وجيبوتي لتسوية النزاع الحدودي بمنطقة دميرة الحدودية على البحر الأحمر، في مارس عام 2011، والتي كانت موضع نزاع بينهما لعقود.

Source=https://www.alalamtv.net/news/4582176/الخارجية-القطرية-تستنكر-البيان-الإرتيري-وتعتبره-مشبوه

Last modified on Friday, 29 November 2019 21:55